12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

عناوين الصحف المصرية تتصدر نتائج جولة السيسي الأسيوية اليوم الأحد

الأحد 06/مارس/2016 - 04:29 م
الشورى
محمد صابر
طباعة

اهتمت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، بالحديث عن نتائج جولة الرئيس عبدالفتاح السيسي الأسيوية، والتي شملت زيارة كازاخستان واليابان وكوريا الجنوبية، وأبرزت الاتفاقيات التي وقعت خلال هذه الجولة.


نتائج جولة السيسي
وجاءت عناوين صحيفة "الأهرام" كالتالي:
========================
- شراكة شاملة بين مصر وكويا الجنوبية
- تكثيف التنسيق السياسى.. وتعزيز التعاون فى الطاقة النووية
- إسماعيل لنواب كفر الشيخ: الشفافية المعيار الأساسي فى مسابقات الوظائف الجديدة
- انتخابات طلخا ونبروه 15 أبريل المقبل
- 3 ملايين و250 ألف حالة تعد على أملاك الدولة
- اشتباكات أمام مقر صحيفة "زمان" .. أمريكا وأوروبا تدينان قمع أردوغان الصحافة
- حمى صلاح تجتاح روما
وتحت هذه العناوين قالت الصحيفة إن مصر وكوريا الجنوبية أصدرتا بيانا مشتركا فى ختام زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى سول، تضمن اتفاقهما على تعزيز التعاون فى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية فى إطار شراكة شاملة، فضلاً عن تكثيف التنسيق حول الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن البيان أشار إلى حرص الجانبين على تكثيف الحوار السياسى والمشاورات بينهما والتوسع فى الزيارات المتبادلة رفيعة المستوي، بما يعكس التطابق المتزايد فى مواقف البلدين إزاء مختلف الملفات السياسية والاقتصادية.
كما أكد الجانبان تشجيعهما لتكثيف تبادل الزيارات البرلمانية بين الطرفين، واتفقا على مواصلة التشاور والتعاون الثنائى فى إطار المحافل والمنظمات الدولية حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك سعيا لتحقيق السلام والأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليمى والدولي، لاسيما فى منطقتى الشرق الأوسط وشمال شرق آسيا.. وتضمن البيان تأكيد أهمية زيادة وتطوير التجارة البينية والاستثمارات المتبادلة بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة ، فضلا عن تعزيز التواصل بين الجهات الحكومية الاقتصادية فى البلدين بالإضافة إلى القطاع الخاص.
كما رحب الجانبان باستعداد وزارة المالية الكورية وبنك الصادرات والواردات الكورى لتوفير حزمة مالية تبلغ 3 مليارات دولار، تشمل 700 مليون دولار مقدمة من صندوق التعاون الاقتصادى التنموي، فضلا عن 2.3 مليار دولار ائتمانات تصديرية، وذلك بهدف تطوير التعاون الثنائى فى قطاعات البنية التحتية كالنقل والطاقة والموارد المائية.. كما اتفق الجانبان على تعزيز التعاون فى مجال الطاقة النووية أخذا فى الاعتبار ما يمثله قطاع الطاقة من أهمية استراتيجية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وتضمن البيان كذلك الاتفاق على تعزيز التعاون والتبادل الثقافى بين مصر وكوريا الجنوبية سواء على الصعيد الرسمى أو الشعبي، وذلك عن طريق تفعيل أطر التعاون القائمة بين البلدين فى هذا المجال، فضلا عن تبادل الخبرات فى مجال السياسات التعليمية وجودتها، وتكثيف تبادل زيارات الوفود الطلابية بالنظر إلى ما يسهم فى تقوية أواصر الصداقة بين الشباب فى البلدين، بالإضافة إلى تعزيز التعاون فى قطاع السياحة.
نتائج جولة السيسي
وجاءت عناوين صحيفة "الأخبار" كالتالي:
======================
- سحر نصر في تصريحات لـ«الأخبار»: السيسي نجح في طمأنة المستثمرين بأن مصر مستقرة
- مغازي: اتصالات مع السودان وإثيوبيا لتحديد موعد توقيع عقود «النهضة»
- التموين: حصص إضافية من الزيوت والأرز ومعارض جديدة للسلع المخفضة
- محاكمة تأديبية لـ12 قيادة سابقة بمحافظة البحر الأحمر
- علي رأس وفد من وزارتي الإسكان والدفاع
- «مدبولي» و«الوزير» يبدآن زيارة للصين وكازاخستان استعدادا لتدشين العاصمة الإدار
- بدر: لا تستر علي الفساد والحملات مستمرة
وذكرت "الأخبار" - تحت هذه العناوين - أن الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري أكد أنه أجري اتصالات مع كل من السودان وإثيوبيا للاتفاق على تحديد موعد عقد اجتماع توقيع عقود المكاتب الاستشارية لسد النهضة قبل نهاية الشهر الحالي.. وأشار إلى أن المفاوضات على المستوى الفني في أفضل صورها بعد ملاحظات الخبراء بالدول الثلاث.
جاء ذلك خلال جولته في محافظة البحيرة أمس وشهد وزير الري أمس إطلاق المياه بمشروع تطوير الري واستغلال الطاقة الشمسية في زمام 350 ألف فدان على ترعة المحمودية بمحافظة البحيرة، وذلك لأول مرة في مصر حيث يتم استخدام الطاقة الشمسية في الري السطحي بالتعاون مع منظمة الفاو بتكلفة 2.5 مليون جنيه، مؤكدا أن مصر بهذا المشروع وبعد تجربته وتعميمه علي محافظات مصر سيبدأ عصرا جديدا في الري باستخدام الطاقة الشمسية في مصر وهو يمثل لأول مرة تحقيق الحلم لتوفير مياه الري والكهرباء.
وأضاف أنه لأول مرة لن يدفع المزارع أموالا مقابل الطاقة بل ستدر عليه دخلا إضافيا، وأن استخدام هذا النوع من الطاقة في الزراعة سيوفر مئات الملايين من الجنيهات التي تنفقها الدولة لإنتاج الطاقة للمشروعات التنموية وأنها ستحد من التلوث البيئي.
وكان الوزير قد تفقد خلال زيارته أمس بالبحيرة مشروع تطوير وتأهيل مصرف العموم الجديد بمحافظة البحيرة لتحسين مياه الصرف الزراعي لعدم تكرار أزمة غرق القري بسبب الأمطار الغزيرة بمحافظتي البحيرة والإسكندرية.
من ناحية أخري.. أكد مغازي أن قرار الجمعية العمومية لنقابة المهندسين بإحالته للتحقيق في حالة عدم الاستجابة إلى كامل مطالب مهندسي الوزارة «غير قانوني»، لأنه يتعارض مع مواد قانون النقابة الذي يمنع محاسبة المسئولين عن أعمالهم الإدارية أمام النقابة، علاوة على كون منصب الوزير سياسيا وإداريا في المقام الأول لا يخضع للنقابة، موضحا أنه سوف يقوم بالطعن على القرار طبقا للإجراءات القانونية المتبعة.
وأشار مغازي إلى أن إحالة مخالفات مالية ومخالفات قانونية لنقابة المهندسين للنائب العام منذ ثلاثة أسابيع وراء صدور القرار غير القانوني للجمعية العمومية للمهندسين بالتحقيق معي وإعلانه يفتح الباب للنيل من هيبة الدولة بالإضافة إلى بطلانه.. كما أن القرار يفتح الباب واسعا أمام مطالب فئوية لشرائح واسعة من العاملين بقطاعات وهيئات الوزارة المختلفة.


نتائج جولة السيسي
وجاءت عناوين صحيفة "الجمهورية" كالتالي:
=========================
- جولة السيسى الأسيوية.. تفتح آفاقا جديدة
- القضاء الإدارى: علاج الطلاب بالمجان.. وبدون سقف مالى
- سرطان الدواجن يضرب المحافظات
- مؤتمر جاكرتا لحشد الدعم للدولة الفلسطينية
- 3ر9 مليار جنيه لمزارعى القمح.. منتصف ابريل
- 15 سنة سجنا للمستريح وغرامة 150 مليونا
وتحت هذه العناوين ، قالت "الجمهورية" إن محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية الدائرة الأولي للبحيرة برئاسة المستشار الدكتور محمد عبدالوهاب خفاجي، أرست مبدأ قانونيا يلزم رؤساء الجامعات بتوفير الرعاية الصحية والعلاج المجاني لجميع الطلاب دون تحديد سقف مالي وأنه لا يجوز لرؤساء الجامعات التنصل من التزامهم طبقا لما أوضحه قرار رئيس الجمهورية باللائحة التنفيذية لقانون الجامعات بإانشاء جهاز خاص بالشئون الطبية يتولي الرعاية الصحية وتوفير العلاج للطلاب واعتبار مستشفيات الطلبة وحدة من وحدات الجهاز ان علاج الطلاب علي نفقة الجامعة حق لهم مستمد من القانون مباشرة وليس منحة.
وأشارت الصحيفة إلى أن المحكمة قضت بوقف تنفيذ قرار رئيس جامعة دمنهور السلبي بالامتناع عن تحمل نفقات دواء "البوتكس" لإحدي الطالبات بكلية الآداب وعدم صرف الجرعة المقررة حتي تمام شفائها طوال مدة قيدها بالجامعة وألزمت الجامعة المصروفات وأمرت بتنفيذ الحكم بمسودته وبغير إعلان وهي الطالبة التي تعاني من تصلب في الوجه وتيبس في القدمين وتحتاج إلى العلاج بعقار البوتكس أفيال على النحو الثابت بالتقرير الرسمي الصادر من مستشفي الحضرة الجامعي "جامعة الإسكندرية" ، وأمرت المحكمة بتنفيذ الحكم بمسودته دون إعلان لأن التأخير في صرف الدواء المذكور يعرض حياة المدعية للخطر مما يستنهض عدل المحكمة إسباغ الحماية العاجلة للعلاج اللازم تقديمه للطالبة حتي الشفاء.

نتائج جولة السيسي
وجاءت عناوين صحيفة "المصري اليوم" كالتالي:
===========================
- الدولار يصيب الأسعار بنوبة جنون
- موجة غلاء تضرب الأدوية والذهب والسلع الغذائية
- حمدين صباحى يطلق مبادرة توحيد القوى الوطنية: لا بديل عن الحكم المدنى
- الشرطى قاتل دربكة يعترف أمام الجنايات
- المدعى المدنى يطالب مليون جنيه من الداخلية
- مقدمات غرق الدلتا: فقدان 9ر4 كليومتر من رشيد
نظرت محكمة جنايات القاهرة فى جلسة سرية أمس أولى جلسات محاكمة رقيب الشرطة مصطفى محمود عبد الحسيب المتهم بقتل محمد سيد الشهير بـ"دربكة" فى القضية التى عرفت إعلاميا باسم قتيل الدرب الأحمر.. وقررت المحكمة فى نهاية الجلسة التأجيل إلى الغد لمناقشة الشهود.. وطالب المدعى بالحق المدنى مليون جنيه تعويضا من وزارة الداخلية.
وقال الشرطى المتهم أنه يعمل بشرطة النقل والموصلات منذ 4 أعوام وسألة رئيس المحكمة هل قتلت المجنى علية فرد "حاوطوننى وأخى ويضربوننى فأخرجت سلاحى الميرى ومعرفش عملت إيه ، ومحستش بنفسى" وسألة القاضى "يعنى استخدمت السلاح فرد بالإيجاب" وطلبت النيابة توقيع أقصى عقوبة على المتهم.


نتائج جولة السيسي
وجاءت عناوين صحيفة "الشروق" كالتالي:
========================
- قيادى فى "دعم مصر": الائتلاف يخطط للإطاحة بمرتضى منصور
- أنصار عكاشة يتظاهرون أمام البرلمان
- الهيئة الهندسية تنفذ مبادرة السيسى للإسكان الاجتماعى على أرض مشروع أرابتك
- وزير السياحة في قداس أربعين "ريجيني": نسعى لتجاوز المحنة العصيبة
- مدير أمن الجيزة السابق للمحكمة: معتصمو النهضة أطلقوا النار على الأهالى
- تفتيش الداخلية يستمع لأقوال ميريهان ضد ضابطى الكمين
- الهلالى: لا تقسيم لمكافأة الامتحانات على رواتب الشهور
نفى الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم تقسيم مكافأة الامتحانات للمدرسين على رواتب الشهور، معتبرا إياها معلومات مغلوطة وغير صحيحة، وأن الوزارة تلتزم بجميع الحقوق المالية للمعلمين من مرتبات وحوافز وكادر ومكافأة الامتحانات.
وأضاف الهلالى خلال تفقده لعدد من المدارس بالدقهلية أنه سيتم افتتاح ثلاث مدارس فى 3 محافظات للمتفوقين.. وشارك الهلالى فى حضور طابور الصباح فى مدرسة شجرة الدر الإعدادية بالمنصورة وصاحبة خلال الجولة محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، وزار الوزير مدرسة المنصورة الإعدادية الرسمية للغات، وتفقد معرضا أقامته إدارة المدرسة بما يزيد على 27 عملا علميا مقدمة من 35 طالبا وطالبة، منها أعمال فيزيائية وكيميائية واختراعات وابتكارات للطلاب مقدمة منهم.
وحضر الهلالى بعض الحصص فى ورش مدرسة المنصورة المتقدمة الصناعية بمدينة المنصورة وتحدث مع المدرسين الفنيين ووجههم بضرورة استقدام خبرات علمية من خارج المدرسة وأقر مكافآت لتدريب الطلاب بشكل نظرى.