12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

غضب لأهالي دائراتي " أبو قرقاص وديرمواس " من النواب لرفض التصويت بسحب الثقة من " عكاشة "

الجمعة 04/مارس/2016 - 11:45 ص
الشورى
المنيا: محمد علي
طباعة
سيطرت حالة من الغضب العارم بين أبناء محافظة المنيا ، بسبب إعلان النائبان " أشرف شوقى" ، المستشار أحمد البرديسى عن دائرتي مركزي أبو قرقاص و ديرمواس ، برفضهما التصويت بسحب الثقة من النائب " الدكتور توفيق عكاشه " ، ومالك قناة الفراعين الفضائية ، عقب تطاوله على شخص الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر في برنامجه مصر اليوم علي فضائية " الفراعين " ، هذا بالإضافة لتكديره للسلم الأمن العام بعد واقعة التطبيع وزيارة السفير الإسرائيلي في مصر لمنزله .
كان مجلس النواب المصري برئاسة برئاسة الدكتور علي عبد العال ، قد قرر في جلسته المنعقدة يوم الأربعاء الماضي الموافق 2 / 3 / 2016 وإسقاط العضوية باغلبية النواب وصلت 465 من بين 490 نائبًا 16 نائبًا ، بينما امتنع 9 نواب .
وقد تباينت ردود الأفعال حول موقف النائبين وتضامنهما مع عكاشة ، ولعل أبرز ردود الأفعال تلك المتعلقة بالدعوى لسحب الثقة من هذين النائبين .
وقال القطب الناصري المستشار محمد عبد الغني علي ، المنسق العام المستقل للتيار الناصري ، والمحامي بالنقض والدستورية العليا في تدوينة على صفحتة الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي " فيس بوك " قائلا ً : من يصوت لصالح نائب التطبيع " توفيق عكاشة " ، لافتا إنه من المؤسف ، أن يصوت لعكاشة نائب ديرمواس المستشار أحمد البرديسي .
وأضاف عبد الغني قائلا ً : وبصفتي أحد رجال الناصريين أطالب بسحب الثقة من النائب أحمد البرديسي فهو لم يكن على قدر المسئولية بتأييده لهذا الشخص واصفا إياه بالوضيع ، الذي هاجم وسب وشتم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر .
وفى سياق متصل أعلن وليد عثمان ، أحد الشباب الناصريين ، وابن ديرمواس ، على صفحتة الشخصية بمواقع التواصل الإجتماعي " فيس بوك " نفس المطلب بسحب الثقة من النائبين وقال : "بصفتى مواطن مصري عربي قومي ناصري أطالب بسحب الثقة من كل من صوتوا لعكاشة في مجلس النواب وعلى رأسهم أحد نواب أبوقرقاص وديرمواس المنيا .
كما أوضح يحيى كامل الزعبراوي ، أحد مواطني ديرمواس ، عبر صفحتة الشخصية بمواقع التواصل الإجتماعي " فيس بوك " قائلا ً : المستشار أحمد البرديسي نائب ديرمواس بلد الأبطال الذي منها أنطلقت شرارة ثورة 1919 ضد الإحتلال الإنجليزي بعد ورود أنباء عن وجود الجنرال بوب مفتش السجون الإنجليزيه في القطار المتجه من أسيوط إلى القاهرة ، فتم إيقاف الفطار بالقوة الجبرية وقتل الجنرال الإنجليزي والتمثيل بجثته في شوارع ديرمواس ، وعلي إثر هذا الحادث العظيم تحتفل محافظة المنيا بالعيد القومي للمحافظه في 18مارس من كل عام ، ومن المهازل الكبيرة أن نائب ديرمواس المستشار الجليل وافق علي التطبيع مع إسرائيل ورفض إسقاط عضوية المهوس والمعتوه توفيق عكاشه طبعًا دي من ضمن إنجازات النائب في أول شهرين لإنعقاد المجلس أو البرلمان تحيا مصر ، وذلك عار كبير .
كما أعرب العديد من أبناء مركز أبوقرقاص عن إستيائهم الشديد من الخطوة التي قام بها النائب أشرف شوقى وتضامنه ضمن 16 عضوا بالبرلمان مع توفيق عكاشه ، ورفضه سحب الثقة منه ، وعدوا ذلك خيانة للوطن وشعبه ولليمين الذي أقسمه في أول يوم دخل فيه البرلمان .
وكشفت مصادر خاصة لجريدة " الشورى " على أن هناك حملة قوية ستشن خلال الأيام القليلة المقبلة من شباب مركزي أبوقرقاص وديرمواس بالمنيا وتقوم بطبع إستتمارات لسحب الثقة من البرلمانين أشرف شوقى نائب عن مركز أبوقرقاص والمستشار أحمد البرديسى النائب عن مركز ديرمواس ، لكونهما خذلا أبناء المنيا ودائرتهما على وجه الخصوص بتصرفهما المشين .

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر