قام جهاز شئون البيئة من خلال لجنة المرأة بالإدارة المركزية لفرع جهاز شئون البيئة بالأسكندرية بتنظيم ندوة توعية

جريدة الشورى,اخبار مصر,اخبار مصرية,اخبار الرياضة,اخبار الفن,اخبار الحوادث,اخبار الصحة,مراة ومنوعات,حظك اليوم,اخبار الاقتصاد,رياضة,عملات,بنوك,الرئاسة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

البيئة تنظم ندوة توعوية حول" دور المرأة فى الحد من التلوث البيئى"

  الشورى


قام جهاز شئون البيئة من خلال لجنة المرأة بالإدارة المركزية لفرع جهاز شئون البيئة بالأسكندرية بتنظيم ندوة توعية بيئية حول" دور المرأة فى الحد من التلوث بكافة أنواعه". حيث عقدت الندوة بالتعاون مع فرع المجلس القومى للمرأة بالاسكندرية و بحضور
وبحضور عدد 60 سيدة من ممثلى مديرية الشؤون الصحية والرائدات الريفيات وكذلك الكوادر النسائية بالجمعيات الأهلية و مديرية الزراعة.

بدأت الندوة بمحاضرة للدكتور أحمد حسام الدين . أستاذ هندسة البيئة بالمعهد العالى للصحة العامة وتناولت العديد من الموضوعات الهامة التى تخص المرأة منها التعريف بالبيئة والتلوث بأنواعه من تلوث سمعى وهوائى و غذائي و كيميائي وكذا تلوث المياه والمخلفات ودور المرأة فى تطبيق متطلبات التنمية المستدامة. كما تناول التأثير السلبي للتدخين على البيئة وصحة المرأة .

كما تناولت الندوة دور المرأة فى نشر ثقافة فصل المخلفات من المنبع و غرس النظافة البيئية فى الاطفال الصغار والتعريف بأهمية التشجير كما تم عرض نماذج ناجحة من سيدات الريف فى إعادة تدوير المخلفات فى الأشغال اليدوية وغيرها تحت شعار "تعلم. فكر. ابتكر ".

وتضمنت الندوة بعض النصائح العامة والهامة للمرأة تتصل بحياتها وسلوكها اليومى منها :الاهتمام بمتابعة تطهير الخزانات والاهتمام بالنظافة فى إعداد الأطعمة وخاصة الورقية وإزالة الدهون من اللحوم وعدم استخدام الزيوت أكثر من مرة عند القلى والتحمير وعدم استخدام ورق الجرائد مع المأكولات والاهتمام بمراجعة تاريخ الصلاحية لاى منتج خاصة الدواء وكذلك البعد عن حرق المخلفات.