12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

هل تعلم علاقة لونك المفضل بحالتك المزاجية؟.. اكتشف معنا تأثيره عليك

الأربعاء 02/مارس/2016 - 11:30 ص
الشورى
مها عطية
طباعة
تُثبت العديد من الدراسات مؤخرًا وجود علاقة بين اللون الذي تفضلونه وبين تحديد شخصيتكم، فمثلًا تمت الإشارة إلي أن الألوان المشرقة تُحسن الحالة المزاجية لدى الشخص، بينما الألوان الغامقة تشير إلى السكون والإنطواء والحساسية.
وهنا نقدم لكن تأثير الألوان على الحالة النفسية والمزاجية:
الأسود
يعطي شعورًا بالفخامة والأصالة والهيبة، ومحبوه يميلون إلي الرفعة والعلو، وهو لا يعكس الكآبة والحزن كما يعتقد البعض، بل يمتاز بقوة التأثير، ويعتبره مصممو الأزياء لونًا فريدًا وموضة لا تنتهي، وهو الخيار الأول لفساتين السهرة.
الأزرق
يُعطي هذا اللون إحساسًا بالراحة والاسترخاء، كما أنه يُساعد في السيطرة على العواطف والمشاعر والاحساس بالهدوء والاستقرار النفسي والرومانسية، ويعزز التفكير الابداعي، يمكنك اللجوء لهذا اللون بجانب اللون الأبيض في حالات غضبك وعصبيتك.
الأخضر
يقال عنه أنه "لون الحياة"، فهو من أكثر الألوان التي تهدئ النفس، وتدخل الأمل عليك لأنه دائمًا مرتبط بالاقبال على الحياة وبالأمل وبالأماكن الواسعة والخضرة والنباتات، ولذلك هو مفيد لمن يعانون من الاكتئاب، فهو يخفف من حدة التوتر والاحساس بالإرهاق.
الأحمر
هو لون الشباب الإيجابي، حيث يرمز للشجاعة والقوة والدفء والطاقة، ويمنح الفرد الإحساس بالدفء وينشط الدورة الدموية، وهو من أكثر الألوان إثارة ووضوحًا ولفتًا للنظر.
البنفسجي
المرأة التي تفضله خيالية وخلاّقة ومبدعة وحساسة ، ولكن لا ينصح به للشخصيات الحزينة.
البني
لون الجدية والتواضع والمصداقية، حيث يتميز بالرصانة، ويعكس الثقة بالنفس والصلابة والتماسك. ولكنه أيضًا يظهرك هادئة ومجتهدة ومثابرة، ويساعد من الناحية الصحية على تخفيف آلام الظهر وحماية البشرة.
التركوازي
تتميز المرأة التي تعشقه بالذكاء، فهو يساعدك على مهارة التواصل، كما يحسن الصحة العامة.
الرمادي
لون حيادي سلبي يعكس ضعفًا في الثقة بالنفس وقلة النشاط، وعدم التميز والرغبة في الظهور. ابتعدي كل البعد عن هذا اللون وتجنبيه إن كنت تعانين فتورًا أو برودًا في علاقتك مع شريكك.
البرتقالي
اللون البرتقالي هو المثالي عندما يشعر الإنسان باضطراب مزاجه، وذلك لأنه يساعد كثيرًا في تعديل المزاج والشعور بالرضا والسعادة، وتقوية جهاز المناعة.
الأصفر
يساعدك على الصفاء الذهني، فهو لون الحكمة والمثالية والتفاؤل والسعادة، ويعتبر رمزًا للضوء والثراء، ويشحنك بالحيوية والقدرة على الإبداع، كما يؤثر إيجابيًا على الصحة، ويُنصح باستخدامه بشكل خاص للشخصيات التي تعاني عسرًا في الهضم أو الصداع النصفي.
الأبيض
تأثيره قوي في إشاعة الهدوء والسلام والطمأنينة علي نفسك، فإذا شعرت بالغضب، حاولي النظر إلي أي شيء بجانبك لونه أبيض لفتره ما بين 3-5 دقائق، وهو لون الصفاء والنقاء ويعكس ملامح المرأة الطفولية، ويوحي بالطيبة والبراءة، وينصح الخبراء بارتدائه في الصباح، ليضفي لجاذبية الممزوجة بالنشاط.