12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads

خريج آداب جغرافيا يعمل "صنايعى حلل".. "أنا إيه اللى جابنى هنا"

الثلاثاء 01/مارس/2016 - 11:18 ص
الشورى
محمد صابر
طباعة
تخرج فن كلية الآداب جامعة عين شمس من قسم الجغرافيا، كان يحلم بأن يعمل فى مهنة، لا تجعل هدومه متسخة، تجعل الناس يلقبونه بـ"الأستاذ"، كان يطمح أن يعمل بما درسه، وسط أشخاص يحملون مؤهل عالِ مثله، لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي سفننا، فالقدر دائماً ما يلعب لعبته التي قد تحول شخص من لاشئ إلى شخصية يحترمها الناس.
وضعته ظروف حياته الصعبة فى مكان عمل غير مناسب لما تعلمّه على مدار الأربعة سنوات فى الجامعة، أو الـ16 عاماً التى ضاعت من عمره، ياسر حنفى فى عقده الرابع، يروي ما حدث له وجعله فى هذا المكان "اتخرجت من كلية الأداب جامعة عين شمس من قسم الجغرافيا درست المساحة بصفة خاصة والجغرافيا بصفة عامة وبعد كل ده ملقتش غير الشغلانة اللى اتعلمتها وانا صغير وهى تقطيع الحديد عشان الحلل".
يتذكر ياسر وهو فى المرحلة الابتدائية أنه كان يريد الحصول على مال ليساعده على ظروف المعيشة الصعبة له وأسرته أيضاً، فقرر أن ينزل بعد اليوم الدراسي إلي الورشة لتعلم الحرفة وكسب القليل من الأموال، وفى الإجازة المدرسية كان يعمل طوال الـ12 ساعة، لكسب المزيد من المال، حتى قرر في الثانوية العامة أن يجتهد؛ ليلتحق بالجامعة ويُسعد أهله، إلا أنه فور تخرجه أخذ يبحث عن حرفة يعمل بها بما تعلمه إلا أن النتائج كانت "مفيش".
ويقول ياسر "ايه علاقة الجغرافيا بصناعة الحلل وتقطيع الحديد؟ انا مش بعيب على اللي بيشتغلوا بالشغلانة دي أنا متعلم تعليم عالي واللي حواليا مدخلوش مدارس يارتني ما اتعلمت، انا 40 سنة دلوقت ولسه بدور ومش هيأس أكيد هلاقي شغلانة تناسبنى بعد ما عمري راح".