12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

تعرفى علي5 عادات مدمرة للصحة والجمال بعد سن الثلاثين

الأحد 28/فبراير/2016 - 08:57 م
الشورى
محمد صابر
طباعة
يعتبر سن الثلاثين من عمر المرأة، هو المرحلة الفارقة فى حياتها فهى تشعر بأن الحياة بدأت تتسلل من بين يديها فقد مضى وقت المزاح واللعب مع سنوات المراهقة والشباب وعليها أن تكون ناضجة وعلى قدر المسؤولية الملقاه على عاتقها للحفاظ على صحتها وجمالها، فهذه المرحلة هى بداية وضع أسس صحية والتخلى عن الطيش والإهمال لتفادى كثير من الأمراض ، فقد أصدرت منظمة الصحة الأمريكية تقرير تنصح فيه النساء بالاهتمام بالصحة فى هذه المرحلة لتجنب الأمراض المزمنة مثل " السكر، الضغط، القلب" ، ويقدم موقع " health " 5 عادات مدمرة للصحة والجمال يجب الابتعاد عنها :

1- التخلص من إدمان الموبايل والأجهزة الرقمية : سمة العصر اليوم هو إدمان الأشخاص لاستخدام أجهزة الموبايل العيون تتعلق على الشاشات لمدة طويلة، والتنقل بين الصفات يتم على مدار اليوم ، مما جعل الحياة غير مستقرة وساعات النوم قليلة مقارنة بأحوال الناس من عشرين عام، وظهرت دراسة حديثة من جامعة "بريجهام" بواشنطن أكدت الأشعة الزرقاء المنبعثة من شاشات الموبايل تؤثر على الساعة البيولوجية للجسم مما يؤدى إلى الأرق وعدم قضاء ساعات نوم مريحة وهذا سيضفى بظلاله على بشرتك جمال بشرتك فى الصباح.
2- النوم ساعات معقولة وجعلها من الأولويات : عدم النوم ساعات معقولة يؤدى إلى شيخوخة البشرة وارتفاع ضغط الدم ، كما أنها تكون سبب كبير للاكتئاب، لذلك بعد الثلاثين يجب أن تكون ساعات نومك من 7 إلى 9 ساعات هادئة وبدون توتر.
3- استخدام خيط الأسنان بعد الوجبات : على الرغم من أن الأمر بسيط ولكنة من الأمور التى تحافظ على جمالك وصحة الأسنان، فعند أهمالها قد تفقدى جمال ابتسامتك أو تتعرضى لكثير من مشاكل الاسنان، التى تتطلب تدخل طبيب لحلها .
4- عدم الاهتمام بمواعيد الوجبات أو تخطى بعضها. بعد تجاوز الثلاثين لم يعد الوقت مناسب للإهمال فى تناول الطعام ، لكن يجب أن يكون هناك مواعيد منظمة لكل وجبة يأتى الإفطار على رأسها حيث يعمل على جعل الجسم يقوم بشكل طبيعى بعمليات التمثيل الغذائى على مدار اليوم.
5- تجاهل انذارات الجسم : جسم الإنسان لا يمرض فجأة ولكن يرسل اشارات لصاحبة حتى يتوخى الحذر فدائما " الصداع ، الدوخة ، الغثيان، الأرهاق " أمور تكون علامة على وجود مرض معين عند علاجها مبكرا يصبح الأمر فى غاية السهولة .