12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

تعرفى علي 7 أشياء لا تفعليها أمام العريس وأهله

الأحد 28/فبراير/2016 - 07:27 م
الشورى
محمد صابر
طباعة
تنتظر جميع الفتيات فارس الأحلام الذى سيخطفها على جواده الأبيض، وتفكر الفتيات فى اللحظة التى سيدخل فيها العريس برفقة أهله إلى بيتها، ويبدأ خيالها فى طرح العديد من الأسئلة أبرزها "هالبس ايه؟"، ويأخذ هذا الموضوع حيز كبير من تفكير جميع الفتيات، وفى كثير من الأحيان يتشاركن الفتيات الحديث عن نفس الموضوع، دون أن يكون هناك "عريس" حقيقى تقدم لخطبتها، لكن فى قاموس البنات الاستعداد دائماً أحلى.
لكن الغريب فى الأمر أن بمجرد أن يتقدم شخص لخطبتها، وهى "موافقة طبعا" ويخبر والدها بميعاد زيارتهم إلى المنزل لطلب يدها بشكل رسمى، نجد كثير من الفتيات لا يعرفن كيف يتصرفن، ويصابن بحالة من الأرتباك والتوتر،"كأنها مفكرتش فى حاجة قبل كدة".
7 أشياء لا تفعليهم أمام العريس و أهله:
1-يجب أن تأخذى وضعاً مريحاً فى الجلوس، و احذرى من وضع رجل على الأخرى، حتى لا تظهرى بشكل سىء، وتتهمى بـ "قلة الذوق".
2-تجنبى وضع كميات كبيرة من المكياج، حتى لا تكونى أشبه بالعروسة اللعبة، واكتفى بوضع لمسات بسيطة من المكياج تظهر طبيعتك، ولا تخفى جمالك.
3-الخجل من الأشياء الجميلة، لكن انعدام الحديث ليس بشىء جميل، يجب أن تتفاعل العروس فى الحديث وتفتح مجالات أكثر للحديث، لكن بشكل مهذب ورقيق بعيداً عن الموضوعات التى تدخل فيها انتماءات كروية أو سياسية أو عرقية.
4-اختارى ملابس تكون على قدر المناسبة، ولا تتعاملى مع الأمر بمبدأ "احنا فى البيت" وبالتالى تستقبلى الناس بملابس كاجوال لا تتناسب مع الموقف، الملابس الكلاسيك أو السيمى فورمال، ستكون بالتأكيد أفضل.
5-الصوت الهادىء سيجعلك تبدين بشكل مميز، لذلك تجنبى أن يكون صوتك مرتفع، أو أن يكون منخفض بشكل زائد حتى يصبح "غير مسموع"، فخير الأمور الوسط.
6-لا تتعاملى باهتمام مبالغ فيه مع والدة العريس، مثل أن توجهى نظراتك وابتسماتك وحديثك لها فقط، أو أن تتجاهليها نهائياً، وتلتزمى الصمت، فتعاملى بوسطية أكثر.
7-تعلمى أبسط قواعد الإتيكيت فى تقديم المشروبات للضيوف، وابدئى دائماً بالأكبر سنناً، وإن كان يوجد مع أهل العريس أطفال، فلا تنسى أن تقدمى لهم كوب أو طبق خاص بهم.