12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

10 خطوات تضمن لك حياة سعيدة

الأحد 28/فبراير/2016 - 06:32 م
الشورى
محمد صابر
طباعة
تعاني كل سيدة من أن علاقتها مع زوجها ليست علي القدر المطلوب أو كما تتخيل، لذا نقدم بعض الخطوات التي تقوى العلاقة الزوجية وتجعلها أكثر هدوءًا.

*أن تؤمني به: أي أن تكون درجة ثقتكِ به عالية من حيث القدرات والمقوّمات والمصداقية. من شان هذا الأمر رفع روحه المعنوية ووضعه أمام التزام أخلاقي ليس بوسعه أن يخذله.

*المواعدة: بمعنى الخروج سوياً للعشاء أو التنزه أو مشاهدة فيلم سينما. من قال بأن الزواج يعني وقف المواعدات؟

*أداء الشعائر الدينية سوياً: إذ سيعمل هذا على تقوية الرابط الوجداني والقيمي بينكما.

* الحوار: احرصي على بقاء الحوار قائماً بينكما، وحول الأمور الحياتية كافة؛ ذلك أنه يضمن علاقة أقوى وأصدق من تلك التي لا تجعل الحوار من أولوياتها.

* الاستماع: كوني مستمعة جيدة وليس متحدثة فحسب. استمعي جيداً وامنحي شريككِ الفرصة الكافية للحديث والتعبير عن ذاته.

* إظهار الحب: من خلال الحديث المباشر واللفتات كذلك الأمر. لا تبخلي بالتعبير عن الحب ومدى شعوركِ به.

* تقبّلي العيوب: ذلك أن لا أحد منا كامل أو مثالي، بل مليء بالعيوب. لذا، عليكِ التسامح مع عيوبه وعدم الوقوف لديها كثيراً.

* انتقي حروبكِ: أي بمعنى الأمور التي تستحق الوقوف لديها وخوض مشاكل من أجلها. لا تجعلي اليوميات التافهة تستنزف منكِ الكثير من الجهد العصبي والمعنوي.

*الاحترام: يعد ركيزة أساسية في العلاقة الزوجية، ومن دونه تفقد باقي الأمور أهميتها. أبقي الاحترام نصب عينيكِ مهما كان الخلاف حاداً.

*التحدث في الوقت المناسب والمكان المناسب.
أبدا لا تبدء المناقشة إذا كنت متعبا.التي سيكون صعبة و تفتح الباب على مصراعيه لتصريحات قاسية وتأملات مظلمة. المشاكل الزوجية تستحق الاهتمام الكامل. إيقاف تشغيل التلفزيون، وإيقاف رنين الهاتف ووضع الكتب اذا كنت تقرأ ايقاف أجهزة الكمبيوتر و ترك المجلات. إذا كنت مشتتا العقل أو على وشك الخروج، عليك تحديد موعد لمناقشة في أفضل وقت. يتم وضع الحوار الخاص تحت علامة على مزاج جيد؟ الكمال! خلاف ذلك، في وجود أطفال، يكون دائما احتراما وإيجابية. ويشير البحث إلى أن الأطفال الذين يرون آباءهم يحلون خلافاتهم في هدوء هذا يعزز الثقة و يساعد على حياة بناءة تزدهر بشكل جيد وتطوير مهارات اجتماعية جيدة.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر