12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

تعرفى على 6 وصفات طبيعية للتخلص نهائيًا من ترهلات الجسم

الأحد 28/فبراير/2016 - 05:48 م
الشورى
محمد صابر
طباعة
تعد مشكلة ترهلات الجسم من أكثر المشاكل التى طالما أرقت السيدات ودفعتهن نحو عمليات التجميل والتدخلات الجراحية التى تهدر الوقت والمال.
لذلك تقدم "مى المحمدى" خبيرة التجميل والعناية بالبشرة 6 وصفات طبيعية يمكن تنفيذها فى المنزل بسهولة للتخلص من هذه المشكلة تماماً.
1- كريم الموز: تهرس ثمرتا موز ويوضع الناتج على الأماكن المترهلة على الجسم مثل الثدى والبطن، قبل الاستحمام، ويلف الجلد بغطاء بلاستيكى أو باستخدام السوليفان مع شده جيداً ويترك لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر، وتكرر العملية مرة أسبوعياً.
2- بياض البيض وزيت الزعتر: يعد هذا الخليط الرائع من أفضل الكريمات المنزلية لشد الجلد والتخلص من الترهلات، فقط تخفق بياض بيضة واحدة حتى تكون رغوة وتضاف إلى 10 قطرات من زيت الزعتر ويقلب الخليط جيداً ويوضع على الأماكن المترهلة حتى يجف تماماً، يعمل بياض البيض على شد ترهلات الجلد بينما يعمل زيت الزعتر على ترطيب البشرة كما يساعدك على التخلص من رائحة البيض الغير محببة، ويكرر هذا الماسك مرتين أسبوعيا.
3- البابايا: تحتوي ثمار البابايا على إنزيمات خاصة تعمل على شد الجلد وتنعيمه، تهرس ثمرتا بابايا جيدا ويوضع الناتج على أماكن الجلد المترهلة بعد تنظيفها وتلف بالسوليفان، يترك مهروس "البابايا" على الجسم لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ وتكرر العملية مرتين في الأسبوع.
4- العسل: لشد ترهلات الجلد باستخدام العسل ضعى منشفة مبللة بماء ساخن على مناطق الترهلات لمدة 3دقائق لفتح المسام وتنشيط الدورة الدموية ثم توضع طبقة من العسل على الجلد وتترك لمدة 15دقيقة ثم يشطف بالماء البارد لغلق المسام مرة أخرى.
5- خليط الزيوت: إلى جانب تأثيرها المرطب للجلد فإن الزيوت الطبيعية تعمل على شد الجلد والتخلص من الترهلات، ولعمل كريم لشد ترهلات الجلد للاستخدام اليومي تذاب 3 ملاعق من الفازلين أو زبدة الكاكاو فى حمام مائى ساخن أو في الميكروويف لمدة 10ثواني، ويضاف إليها ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت اللوز وملعقة من زيت جوز الهند و10قطرات من زيت النعناع، ومحتوى 5كبسولات من فيتامين Eويستخدم الكريم يوميا على المناطق المترهلة من الجسم مع لفها بغطاء بلاستيك أو سوليفان وتترك لمدة ساعتين على الأقل ولا تشطف.
6- لوشن السكر وزيت بذر العنب: زيت بذر العنب من الزيوت التي لها قدرة على اختراق الجلد بسهولة، ويحتوى على مضادات للتجاعيد ومواد تعمل على شد الجلد والتخلص من ترهلات البشرة. يخلط 1/2فنجان من السكر الأبيض مع 1/2فنجان من زيت بذر العنب ويحفظ الخليط فى برطمان نظيف ويستخدم فى تدليك المناطق المترهلة من الجلد مرة يوميا ويشطف بالماء الفاتر.