المنظمة تطالب بمنح المصريين تأشيرات للعمل بإسرائيل منظمة تؤكد: اليهود عاشوا بمصر والفراعنة تزوجوا من يهوديات

جريدة الشورى,اخبار مصر,اخبار مصرية,اخبار الرياضة,اخبار الفن,اخبار الحوادث,اخبار الصحة,مراة ومنوعات,حظك اليوم,اخبار الاقتصاد,رياضة,عملات,بنوك,الرئاسة

الإثنين 29 أبريل 2024 - 06:24
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

منظمة حقوقية تنتقد الحملة ضد توفيق عكاشة بعد لقاءه السفير الإسرائيلى

  الشورى


المنظمة تطالب بمنح المصريين تأشيرات للعمل بإسرائيل

منظمة تؤكد: اليهود عاشوا بمصر والفراعنة تزوجوا من يهوديات

العدل والتنمية تؤكد الدول العربية كانت جزءًا من مملكة اليهود القديمة التى دمرها الفرس

إبادة اليهود نظريات تسيطر على الأتراك والفرس لتأسيس إمبراطورية عثمانية وفارسية


انتقدت منظمة العدل والتنمية لحقوق الانسان الحملة الشعبية والسياسية والإعلامية ضد النائب البرلمانى توفيق عكاشة بعد لقاءه بالسفير الإسرائيلى بالقاهرة حاييم كورين وتهم التخوين التى طالته والتقدم بطلبات لرفع الحصانة البرلمانية وإسقاط عضويته.
واعتبرت المنظمة أن دعاوى توفيق عكاشة لكسر الحاجز النفسى والشعبى حيال إسرائيل دعوة جريئة للغاية للتقارب والتطبيع على المستوى الشعبى مع إسرائيل التى وقعت معها مصر معاهدة كامب ديفيد وهى دعوة مهمة للغاية لدراسة إسرائيل من الداخل والتعرف على الشعب اليهودى وثقافته وطرق تفكيره.
وأبدت المنظمة استغرابها من إغلاق أبواب التطبيع الشعبى مع إسرائيل رغم أن غالبية المصريين يسافرون للعمل بالسعودية ودول الخليج ويتأثرون بالوهابية التى انتجت تنظيم داعش والسلفية الجهادية وكافة التنظيمات الإرهابية بالعالم دون أن يتحدث أحد بشأن ذلك داخل مصر.
ودعت المنظمة بفتح أبواب الزيارات الشعبية لإسرائيل وكذلك منح تأشيرات للمصريين للعمل رسميا داخل إسرائيل وإرسال عمال مصريين إلى تل أبيب للعمل مثلما يحدث مع الدول الأخرى لأن دولة إسرائيل باتت أمر واقع وتحظى باعتراف المجتمع الدولى.
وأشار المتحدث الرسمى للمنظمة زيدان القنائى أن الشعب الإسرائيلى يسعى إلى التقارب الشعبى مع المصريين وفتح أبواب الحوار الثقافى والفنى لأن اليهود عاشوا بمصر طوال قرون طويلة من الزمن وتعايشوا مع المصريين منذ عهد الفراعنة وتزوجوا من مصريين وتزوج المصريين منهم وقام عبد الناصر بطردهم من مصر كما أن اليهود يعتبرون الفرس عدوهم الرئيسى وليس المصريين لأن نبوخذ نصر والبابليين دمروا مملكة إسرائيل.
وقالت المنظمة أن المصريين والعرب لا يريدون الاعتراف بالحقائق التاريخية ووجود مملكتين لإسرائيل تاريخيا داخل العراق وسوريا وإيران كما أن وجود آثار يهودية ومعابد داخل العراق وإيران وسوريا والأردن وفلسطين يؤكد أن الدول العربية كانت جزء من مملكة اليهود القديمة وأن اليهود جزء من شعوب الشرق الأوسط الأصلية مثل الأكراد والأرمن والفراعنة والكلدان والآشوريين والأفارقة.
وأشارت المنظمة أن العرب قاموا بطرد اليهود من بينهم خلال حقبة الستينات مما أدى لهجرتهم لأوروبا وإقامة دولة إسرائيل كما أن الأتراك والفرس تسيطر عليهم نظريات إبادة الشعب اليهودى لأغراض سياسية  تكمن فى إقامة إمبراطورية عثمانية وفارسية جديدة إضافة إلى أن المصريين جزء من  سلالة الفراعنة التى تزوجت وصاهرت اليهود بينما قام العرب بجلب القبائل العربية إلى مصر مثلما احتلها الرومان والأتراك وغيرهم.