12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

مستشار مفتي الجمهورية يهدي الموسوعة الرقمية للفتاوى لمكتبة جامعة داكين بأستراليا

الجمعة 26/فبراير/2016 - 02:39 م
الشورى
مصطفى عبدالفتاح
طباعة

قام الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية، بإهداء الموسوعة الرقمية للفتاوى الصادرة عن دار الإفتاء المصرية باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية، لمكتبة جامعة داكين بأستراليا، وذلك تيسيرا على الباحثين في مجالات الدراسات الإسلامية والعربية والشرق أوسطية في جامعة داكين بأستراليا.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور كريج بارتن  نائب رئيس جامعة داكين، لمستشار المفتي صباح اليوم وذلك في إطار الجولة التي يقوم بها نجم للقارة الأسترالية لعرض تجربة دار الإفتاء في مجالات الإفتاء والتواصل وبناء الجسور والتصدي للأفكار المتطرفة.

وقال مستشار مفتي الجمهورية في تصريحات صحفية من أستراليا إن تسليم الموسوعة الرقمية للفتاوى لجامعة داكين يأتي في إطار سعي دار الإفتاء للانفتاح على كبرى الجامعات في العالم لتقديم منظومة إفتائية وسطية علمية منهجية للباحثين والأساتذة، تعمل على بناء استراتيجيات مشتركة وطرح خطاب إفتائي علمي متصل بالأصل ومرتبط بالعصر لمواجهة التطرف في الفتوى.

وتابع مستشار المفتي أن دار الإفتاء تقوم عبر تاريخها الممتد بمهمة بيان الأحكام الشرعية وصحيح الدين للأمة الإسلامية داخليًّا وخارجيًّا، وكانت قبلة الباحثين عن العلم الشرعي من كافة أرجاء الدنيا.

وكشف مستشار مفتي الجمهورية أن دار الإفتاء ستقوم بتعميم التجربة وتوزيع الموسوعة الرقمية للفتاوي باللغات على أكثر من 12 ألف جامعة ومكتبة مركزية في العالم وذلك بتوجيه من فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

وشدد مستشار المفتي أن دار الإفتاء تدعم التبادل المستمر للخبرات بين المراكز البحثية والجامعات في العالم وتقديم الاستشارات الإفتائية لها، مؤكدا أن الدار تهدف لوضع معايير لوظيفة الإفتاء وكيفية إصدار الفتاوى مما يسهم في ضبط الفتوى وبناء الكفاءات الإفتائية وتأهيلهم من خلال تراكم الخبرات المتنوعة.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر