12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads

«حد يعرف».. أكبر تجمع نسائى على «فيس بوك»

الأربعاء 24/فبراير/2016 - 04:28 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
محمد صابر
طباعة
بتدورى على حاجة ومش عارفة بتتباع فين؟ عايزة تسألى عن دكتور أو مهندس ديكور أو مدرس لأطفالك؟ عايزة وصفات شعر ووصفات لجسمك كله؟ هو ما يوفره جروب "حد يعرف" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" الذى استطاع أن يُجمّع ما يقرب من نصف مليون بنت مصرية لإفادة بعضهن البعض فيما لا يعلمونه عن أى شئ يمكن أن يأتى فى بالك.

الجروب وسيلة سهلة عشان تعرفِ كل حاجة تخص الجمال

وصفات لتطويل الشعر، أنظمة ريجيم ذات فاعلية سريعة، مصممين أزياء، أشياء تخص البيبى، هذه أغلب الأشياء التى يتم السؤال عنها على جروب "حد يعرف" فنظراً للمشاكل الكثيرة التى تعانى منها المرأة من مشاكل شعر وبشرة ونحافة وسمنة وأزياء، أصبح الجروب ملئ بالتجارب الذاتية مع المنتجات والوصفات وحتى أماكن أعياء الميلاد.

لو بتدورى على حاجة
جروب حد يعرف هيساعدك "لو عروسة جديدة هتلاقى كل اللى عيزاه فى الجروب"، هذا ما قالته إيمان لصديقتها ندى قبل أن تضيفها فى تلك الجروب، لتوضح لها أهمية هذا الجروب وتشرح لها ما يدور به، فمئات الجروب بل والآلاف تم انشاؤها على مواقع التواصل الاجتماعى منذ نشأته، إلا أنه ليس هناك جروب حظى باهتمام وجمع هذا العديد الكبير من النساء والفتيات المصريات مثل هذا الجروب.

قواعد الجروب
"ممنوع البيع والشراء والإعلان والكلام فى الدين والسياسة والشتائم"، هذه القوانين التى اختارت "مى حازم" أدمن الجروب، أن تضعها كمنشور ثابت فى الجروب، ففور إضافتك له ستقرأين 11 جملة، وضعتها أدمن الجروب مى حازم لتكون قواعد تسير عليها الفتيات وعلى رأسهم الأدمنز، وذلك تجنباً للخلافات التى تنشأ من النقاش فى الدين والسياسة، كما رفض الأدمنز كخطوة لمنع الملل الإعلان على الجروب والبيع والشراء مهما كان الشئ المعلن عنه.

فوائد الجروب الشهير
لم يقتصر هدف الجروب على الإفادة للآخر، بل أن بعض الفتيات قمن بإقامة علاقات صداقة بينهم وبين بعضهم، وفور أن نشأت علاقة صداقة بين بعضهم البعض نشرن صورهن على الجروب، ليس هذا فقط، بل قامت بعض الفتيات بالسؤال عن مثيلاتها التى تسكن بجانبها فى نفس الحى للجرى وممارسة الرياضة يوميا.