12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

رابطة خريجي الأزهر تستأنف قوافلها الدعوية في صعيد مصر

الأربعاء 24/فبراير/2016 - 01:51 م
الرابطة العالمية
الرابطة العالمية لخريجى الأزهر
مصطفى عبدالفتاح
طباعة
انطلقت اليوم الأربعاء قافلة الرابطة العالمية لخريجي الأزهر الدعوية، إلى محافظة بني سويف، بهدف التواصل مع شباب الجامعات والمدارس، والعمل على تصحيح المفاهيم عن طريق الحوار، وعقد الندوات التثقيفية بالنوادي ومراكز الشباب بالمحافظة.

وقال د. محمد عبد الفضيل القوصي، نائب رئيس الرابطة العالمية لخريجى الأزهر: إن قوافل الرابطة تهدف إلى التواصل الفكري مع شباب مصر في شتى المحافظات، ومحاولة فتح أبواب الحوار، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، والعمل على تنقية الأفكار المشوهة والملتبسة حول بعض القضايا الإسلامية.

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة، أسامة ياسين: أن هذه القوافل تأتي في إطار النشاط العلمي والثقافي للرابطة العالمية لخريجي الأزهر، والتي تنطلق بناءًا على توجيهات فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس إدارة الرابطة، حيث تعنى القوافل بنشر منهج الإسلام بوسطيته واعتداله، من خلال التواصل الفعال واللقاءات المباشرة مع الشباب في الجامعات والمدارس والأندية.

من جانبه، أكد د. حمد الله الصفتي، مدير إدارة الشئون العلمية والثقافية بالرابطة، وعضو القافلة: أن رابطة خريجي الأزهر تمثل رباطًا يجمع الأزهريين في كل مكان، وأنها تحاول بكل وسيلة تصحيح صورة الإسلام، ومواجهة الأفكار المنحرفة والهدامة، موضحاً أن الرابطة تسعى دائماً أن يكون أعضاء القوافل من الشباب الأزهري المتفتح، لإحداث حالة من التقارب، ومدِّ جسور التواصل الفكري.

وأشار"الصفتي" إلى أن أهالي الصعيد في أمس الحاجة إلى نشر الثقافة الإسلامية الأصيلة، وهو ما دعا الرابطة العالمية لخريجى الأزهر إلى توجيه قوافلها القادمة إلى قلب الصعيد.
يشارك فى القافلة نخبة من علماء الأزهر الشريف، منهم: د. جمال فاروق الدقاق، عميد كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة، د. سيف رجب قزامل، العميد السابق لكلية الشريعة والقانون بطنطا، د. رمضان محمد حسان، الأستاذ بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بالقاهرة، د. هاني سيد تمام، المدرس بكلية الدراسات الإسلامية والعربية، د. حمد الله حافظ الصفتي، رئيس قسم الشؤون العلمية والثقافية بالرابطة.