12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة
ads
ads

"البرتقال" الحل السحرى لبشرة أكثر نضارة

الأربعاء 24/فبراير/2016 - 11:59 ص
البرتقال
البرتقال
محمد صابر
طباعة
كثيرًا ما تسأل السيدات عن وصفات طبيعية لاستعادة نضارة الوجه أو تبييضه بطريقة آمنة بعيدا عن المنتجات التي تحتوي على مواد كيماوية نقدم لك الحل الفعال والسحرى الذى يحتوى عليه " البرتقال " وما يحمله من فوائد تجعل وجهك ذو نضارة طبيعية .

البرتقال يقلّل من دهون منطقة الخصر

يساعد البرتقال سواء كفاكهة أو كعصير على حرق الدهون، خاصّة في منطقة محيط الخصر، وهذا ليس لغناه بالألياف فقط بل لاحتوائه على فيتامين C أيضاً الذي يعمل على زيادة حرق الدهون من خلال تأكسد الأحماض الدهنيّة خصوصاً المتراكمة حول الخصر.

ريجيم البرتقال ثلاثة أيّام يحرق دهون البطن

تناول البرتقال فقط لمدّة ثلاثة أيّام متتالية يساعد على سرعة خفض وزنكِ وحرق الدهون في منطقة البطن، يمكنكِ تناوله كمشروب طبيعيّ خالٍ من السكر أو كثمرة فاكهة بأيّ كميّة، كما أنّ هذه الطريقة تساعد جسدكِ على التخلص من السموم الزائدة.

تناولى ثمرة البرتقال لنتائج أفضل من شربه كعصير

يفضّل تناول البرتقال طازجاً وليس كعصير، لأنه أغنى لجهة الألياف، فبرتقالة واحدة متوسّطة الحجم تحتوي فقط على 85 سعرة حراريّة، لذا تعتبر وجبة خفيفة مرضية جدّاً ومحمّلة أيضاً بفيتامين C، بالإضافة إلى كميّات صغيرة من فيتامين (أ)،الكالسيوم والحديد.

عصير البرتقال

يحتوي على بروتينات عالية، ينبغي اعتباره أساساً لطعام صحيّ، ولكن مرفق بنظام غذائيّ صحيّ فلا يمكن الاعتماد عليه فقط للتخلص من الوزن الزائد، فهو لا يعتبر بمثابة حلّ سحريّ سيقلّل من وزنكِ على الفور وبشكل دائم، لأنّه يستغرق وقتاً طويلاً إذا كان بمفرده، في إشارة إلى وجوب تناوله كعصير طبيعيّ وطازج غير معلّب لأنّ الأخير يحتوي على كميّة وافرة من السكريّات الصناعيّة.

البرتقال فى طبختكِ

تمتّعي بطعم البرتقال الرائع مع وجبات الحمية الخاصّة بك منعاً للملل ولاكتساب مذاق متجدّد، مثلاً: يمكنكِ إعداد السمك أو الدجاج بشرائح أو عصير البرتقال، والهدف في ذلك استهلاك البرتقال خلال اليوم للاستفادة من فوائده بالكامل.

مشروب الشاى بالبرتقال الساخن

الشاي من المشروبات الخالية تماماً من السعرات الحراريّة إذا كان غير محلّى بالسكّر، لذا استغلّي ذلك عن طريق إضافة القليل من عصير البرتقال إلى فنجان الشاي، وتمتّعي بمذاق رائع بأقلّ السعرات.

فوائد أخرى للبرتقال

1. يبقي بشرتكِ جيّدة ونضرة، ويعمل على تصنيع الكولاجين لمنع حدوث ترهّلات في الجلد.
2. يساعد على الهضم.
3. ارتفاع مناعة جسمكِ ضدّ الكثير من الأمراض.
4. الشعر الجيّد القويّ.
5. يساعد في تنظيم ضغط الدم.
6. يفضّل تناول عصير البرتقال في الصباح لمنحكِ المزيد من الطاقة.
7. تناولي ثمرة البرتقال كـ snacks بين الوجبات.