12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

سياسة الخناق الآمن.. 4 جمل أوعى تقوليها فى الخناقات عشان ما تخربيهاش

الثلاثاء 23/فبراير/2016 - 10:37 ص
الشورى
محمد صابر
طباعة
يشكو أغلب الأزواج من أن المشاكل تنشئ بينهم من النقاشات الصغيرة أو بدون أسباب ، يكون النقاش هادئ ثم ينقلب إلى عاصفة كبيرة ويتحول اليوم إلى نكد، ويبقى السؤال ما السبب الذى أدى إلى كل ذلك؟.

ويقول خبير العلاقات الزوجية "إيهاب معوض" هناك كلمات تبدو بسيطة ولكن لها تأثير عنيف، قد تقولها الزوجة أثناء النقاش، فيتحول تبادل الأراء أثناء النقاش إلى تراشق بالألفاظ قد لا يحمد عقباه وحتى لا يحدث ذلك هناك 4 كلمات على الزوجة تجنبها حتى تسير الحياة بهدوء ويكون النقاش مثمر وبناء.

1- المقارنات 

 تلجئ الزوجة أحيانا للمقارنة بينها وبين صديقاتها فى تعامل أزواجهن معهن أو بينها وبين والدته أو فى معاملة الزوج معها وهنا يجب أن تعلم أنها وصلت فى النقاش لحائط مسدود لأن المقارنة تشعر الرجل بأنه ضعيف ولا يقدر على موازنة أموره فى بيته. 

2- رصد السلبيات دون الإيجابيات 

ذكر السلبيات والأمور التى قصر الزوج فى تنفيذها وقت النقاش يؤدى إلى اشتعال المشكلة دون الوصول إلى حلول ومن الأفضل أن يبدأ النقاش بذكر ماتم أنجازه وبعدها ذكر السلبيات

3- المعايرة ببعض الأسرار وقت النقاش

 قد يقول الزوج بعض الأسرار التى تخص حياته قبل الزواج أو التى لا تعرفها الزوجة بعد زواجهما وقت الصفو، فتجعلها سلاح ضده وقت النقاش، وهنا على الزوجة أن تعلم أنها صبت الزيت على النار لتشعله فهنا سيشعر الزوج أنه أعطى زوجته السلاح التى تحاربه به .


4- بدء الطلبات بالأمر

 الرجل لا يقبل تلقى الأوامر مهما كانت فهو يعلم جيداً واجباته التى يجب عليه القيام بها ولكن فى حالة ذكر كلمة "لازم، يجب، المفروض" يجد نفسه غير قابل للتنفيذ ليعطى زوجته رسالة أن الواجبات لا تنفذ بالأوامر ولكن بالحب والعشرة والحرص على بقاء البيت سعيد.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر