12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

تعرفى على أهم التوابل والأعشاب لوقايتك من مرض السرطان

الأربعاء 17/فبراير/2016 - 01:44 م
الشورى
مها عطية
طباعة
فى كل الأزمنة، دائمًا ما كان هناك للأعشاب والتوابل، العديد من الفوائد التى تساعد فى علاج وتحسن حالات مرضية كثيرة تعانى من أمراض مستعصية، وقد وصل العلماء مؤخرًا فى عصرنا الحديث، إلى استخدام علاجات طبيعية لتقوية الجسم وحمايته من الإصابة بالأمراض إتباعًا لمقولة "الوقاية خير من العلاج"، وقد نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، تقريرًا علميًا، ذكرت من خلاله أهم الوصفات الطبيعية من التوابل والأعشاب للوقاية من مرض السرطان، وهى:

الفلفل
يحتوى الفلفل على مادة كيميائية تسمى المادة "بي" تخفف الألم، لكن يحذر الأطباء من استخدامه بشكل خاطئ فلا يمكن وضعه على منطقة الألم مباشرة حتى لا يسبب حروق للجلد، وأثبتت النتائج أن الفلفل يعالج الآلام الناتجة عن عمليات استئصال الأورام أيضاً.


الثوم
يحتوى الثوم على نسبة عالية من الكبريت، كما يعد الثوم مصدر لـ"أرجينين واليوجوساكاريدس والفلافونويد والسلينيوم" الذى لهم تأثير فعال فى الكثير من الأمراض، وأثبتت الدراسات أن تناول الثوم يقلل من الإصابة بالأورام السرطانية.

الكركم
يعتبره الكثير ضمن نوعية الزنجبيل، فهو مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات كما أنه يمنع تطور الورم الخبيث فى جسد الإنسان، وأثبتت التجارب فاعليته فى معالجة سرطان البروستاتا والثدى والقولون والجلد.

النعناع
تم استخدامه منذ الآلاف السنين كوسيلة مساعدة للجهاز الهضمى لمواجة الغازات وعسر الهضم والتشنجات والإسهال، كما أنه يستخدم لعلاج القولون العصبى والتسمم الغذائى وتهدئة الأعصاب، ويمكن تناوله بعد غليه على النار لمقاومة السرطان.


الزنجبيل
استخدمه الطب الشعبى منذ فترة فى علاج أشياء كثيرة بدءً من نزلات البرد وحتى الإمساك، فيمكنك استخدام ملعقة كاملة من الزنجيل على مياه مغلية، فعند تناولك كوب من الزنجبيل يومياً سيعمل ذلك على راحة معدتك ووقاية جسدك من مرض السرطان، أما فى حالة الإصابة بالمرض، فيساعد الزنجبيل فى مقاومته وعلاجه.


الروزمارى
يطلق عليه البعض إكليل الجبل ويسميه البعض الآخر عشب البحر الأبيض المتوسط، يشبه الروزمارى أوراق الشجر، كما أنه مضاد للأكسدة، يستخدم كنوع أساسى من التوابل فى كافة بلدان البحر المتوسط، عن طريق إضافته للشوربة والصلصة واللحم الضأن والدجاج، وللروزمارى فوائد عدة فهو يحارب السموم والانتفاخ وعسر الهضم، وللوقاية من السرطان أو معالجته تناول 3 أكواب من الروزمارى يومياً.


البابونج
استخدم البابونج منذ سنوات عديدة للمساعدة على النوم، كما أنه استخدم لعلاج قرح الفم التى تظهر بعد العلاج الإشعاعى أو الكيميائى، فيمكنك المضمضة به لعلاج فمك من آثار الإشعاع.