12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

«الإسكان» تستعد لطرح ٢١٣٠٧ قطع أراض بالمدن الجديدة

السبت 13/فبراير/2016 - 02:00 م
وزير الإسكان
وزير الإسكان
طباعة
كشف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن استعداد الوزارة لطرح أضخم قرعة أراضى إسكان اجتماعى ومُتميز، وأكثر تميزًا، لتلبية طلبات المواطنين، وإحداث التنمية المطلوبة في المدن الجديدة.

وأوضح وزير الإسكان أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ستطرح قريبًا بنظام القرعة العلنية، قطع أراض سكنية، بمساحات مختلفة، تتراوح بين ٢٠٩ م٢ و١٥٠٠ م٢، بإجمالى ٢١٣٠٧ قطعة أراض سكنية، لمختلف شرائح المجتمع "إسكان اجتماعى، ومتميز، وأكثر تميزًا"، مشيرًا إلى أن هذه الأراضى تطرح كمرحلة أولى، من إجمالى ٦٠ ألف قطعة أرض سكنية، بمساحة نحو ٣٥ مليون م٢، تهدف الوزارة لطرحها في هذه المرحلة، بالمدن الجديدة.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم تسليم نماذج معمارية للفائزين بالقرعة، بجميع رسوماتها التنفيذية اللازمة لاستصدار التراخيص، بحيث يمكن للمواطن الحصول على تراخيص البناء مع استلام قطعة الأرض، في حال اختيار نموذج من هذه النماذج.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أهمية سياسة طرح الأراضى لمختلف شرائح المجتمع في مواجهة "السمسرة"، وعمليات المتاجرة بالأراضى، مؤكدًا أن الوزارة تنتهج عدة آليات لمواجهة عمليات المتاجرة والسمسرة بالأراضى، منها "الوفرة" في قطع الأراضى المطروحة، وسنعمل على تلبية رغبات شرائح المجتمع المختلفة في التملك، بالاستمرار في طرح الأراضى.

وعن تفاصيل الأراضى المطروحة قريبا بالقرعة العلنية، قال المهندس طارق السباعى، المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة: سيتم طرح ١٠٩٨١ قطعة أرض "إسكان اجتماعى"، موزعة كالتالى: ١٧٦٧ قطعة أرض بمدينة ٦ أكتوبر، و٢٨٧٦ قطعة بمدينة بدر، و٢٠٧٠ بالعاشر من رمضان، و٢٢٧٨ بالسادات، و٣٠٣ قطع بسوهاج الجديدة، و١٣٨ بطيبة الجديدة، و٢٠٠ قطعة في أسيوط الجديدة، و١١٣٨ في قنا الجديدة، و٢١١ قطعة أرض بالصالحية الجديدة.

وأضاف أنه سيتم طرح ٧٥٥٩ قطعة أرض "إسكان متميز"، موزعة على المدن التالية: ٨٢٤ قطعة أرض بمدينة سوهاج الجديدة، و٩٩ قطعة بطيبة الجديدة، و٥٠٠ بالعاشر من رمضان، و٢٢٢٢ بالسادات، و٤٩٧ قطعة بأسيوط الجديدة، و٩٦٢ بمدينة بدر، و٣١٥ بـ٦ أكتوبر، و٨٤٢ بالمنيا الجديدة، و٤٥٣ ببرج العرب الجديدة، و٢٧٤ بأخميم الجديدة، و٩٦ بالفيوم الجديدة، و٢١٢ بالنوبارية الجديدة، و٧٧ قطعة أرض بأسوان الجديدة، و١٨٦ ببنى سويف الجديدة.

وأوضح المهندس طارق السباعى أنه سيتم طرح ٢٧٦٧ قطعة أرض "إسكان أكثر تميزًا"، وستطرح بأعلى مقدم، في المدن التالية: ٤٨٤ قطعة أرض بمدينة ٦ أكتوبر، و١٨٢ قطعة بدمياط الجديدة، و٤٣ بالشروق، و٣٢ بالعبور، و١٤ قطعة أرض في ١٥ مايو، و١٧٩ قطعة في الشيخ زايد، إضافة إلى ١٨٣٣ قطعة أرض في مدينة القاهرة الجديدة.

وأشار إلى أنه يتم حاليًا توصيل المرافق للأراضي المطروحة، وسيتم إعلان توقيتات زمنية لتسليم الأراضي للفائزين بالقرعة على مختلف الأراضى المطروحة.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر