تمكنت وزارة الداخلية المغربية، اليوم الأربعاء، من تفكيك خلية إرهابية، تتكون من 4 معتقلين سابقين، بتهم الإرهاب،

جريدة الشورى,اخبار مصر,اخبار مصرية,اخبار الرياضة,اخبار الفن,اخبار الحوادث,اخبار الصحة,مراة ومنوعات,حظك اليوم,اخبار الاقتصاد,رياضة,عملات,بنوك,الرئاسة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

ضبط خلية إرهابية مغربية

خلية إرهابية - أرشيفية  الشورى
خلية إرهابية - أرشيفية


تمكنت وزارة الداخلية المغربية، اليوم الأربعاء، من تفكيك خلية إرهابية، تتكون من 4 معتقلين سابقين، بتهم الإرهاب، ينتمون لمدن "مكناس، وتطوان، ومرتيل، وأكوراى".

أوضح بيان للوزارة أن "أحد أفراد هذه الخلية الإرهابية سبق له أن قاتل بالعراق وسوريا، مما جعلهم يخططون لاستغلال الخبرات العسكرية الميدانية التى اكتسبها هذا الشخص سواء فى جبهة القتال بهذه البؤرة المتوترة، أو بمعسكرات تنظيم "داعش"، من أجل تنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية النوعية".

قال المغرب، إن مكافحته للإرهاب، تقوم على سياسة استباقية، لشل حركة مثل هذه الخلايا، فيما اعتقلت السلطات المغربية أكثر من 140 خلية إرهابية منذ التفجيرات الانتحارية التى شهدتها الدار البيضاء فى عام 2003، كما رفع المغرب من درجة الحيطة والحذر، بعد قيام تنظيم "داعش" المتشدد بهجمات شمالى إفريقيا.

قالت السلطات المغربية، إن نحو 1354 مغربيا يقاتلون فى صفوف جماعات مسلحة فى العراق وسوريا، اعتقل منهم أكثر من 220 عند عودتهم إلى المغرب، وقتل نحو 290 فى القتال.