12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

الصحافة الإسرائيلية اليوم.. السبت

السبت 06/فبراير/2016 - 04:12 م
الشورى
رباب عزام
طباعة
الصحافة الإسرائيلية

- الحرب قادمة في غزة
أشار الخبير العسكري الإسرائيلي في صحيفة "هآرتس" عاموس هارئيل إلى أن حماس وإسرائيل تذهبان سويا نحو المواجهة القادمة في ظل تجدد "خطر الأنفاق"، رغم أن إسرائيل لا تفضل الدخول مجددا في مغامرة عسكرية بغزة. ورغم ما يقال عن استعداد إسرائيلي لشن حرب جديدة الشهر المقبل، فإن اندلاعها ليس مؤكدا.
من جهة ثانية، كتب الخبير العسكري الإسرائيلي رون بن يشاي في "يديعوت أحرونوت" أن "إسرائيل وحماس تتبادلان الرسائل عبر وسطاء بشأن عدم حصول مواجهة قريبة بينهما"، وأن النقاش حول الأنفاق يمكن أن يؤدي إلى ما وصفه بأنه خطأ في فهم كل طرف للآخر.
- الإذاعة العامة الإسرائيلية : قطر تستضيف اليوم لقاء مصالحة بين فتح وحماس
ذكرت إذاعة "صوت إسرائيل" أن العاصمة القطرية الدوحة تستضيف اليوم السبت، لقاء بين وفدين عن حركتى فتح وحماس سعياً لتحقيق المصالحة بين الطرفين وتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية.

- رئيس الأمن الوطني السابق :الأنفاق مقدمة لمشاكل أمنية كبيرة
قال رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي السابق يعقوب عميدرور في صحيفة “إسرائيل اليوم” إن الأنفاق تعتبر مقدمة لكل المشاكل الأمنية المتوقعة لأن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تستغلها في تحسين موقعها العسكري، لذا فإن ضربة عسكرية استباقية من قبل الجيش الإسرائيلي قد تحقق له تفوقا لكنها لن تقضي على تهديد الأنفاق، في حين يندد العالم بالهجمات الإسرائيلية.