12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

أبرز عناوين الصحافة الفلسطينية.. اليوم الاثنين

الإثنين 01/فبراير/2016 - 01:38 م
الشورى
رباب عزام
طباعة
موقع "مجال" الإخباري :

- بلدية خان يونس تنفذ مشاريع بقيمة 7 مليون دولار :
أعلنت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة أنها تمكنت من تنفيذ (45) مشروعاً بقيمة (7) مليون دولار وذلك ضمن إحداثيات خطتها التنموية الإستراتيجية للعام 2015، والتي تم إعدادها من قبل المجتمع المحلي وإدراجها في الخطة وشملت مشاريع متعلقة بالبنية التحتية والتطويرية وبرامج وأنشطة مختلفة.


- انطلاق موكب تشيع جثمان الشهيد سكري منفذ عملية بيت إيل :
انطلق صباح اليوم الاثنين موكب تشيع جثمان الشهيد أمجد سكري من مستشفى رفيديا بنابلس باتجاه مسقط رأسه في منطقة جماعين جنوب غرب مدينة نابلس بالضفة الغربية.
وكان الشهيد سكري نفذ عملية إطلاق نار على حاجز “بيت إيل” برام الله وأصاب 3 جنود إسرائيليين وصفت جراح اثنين منهم بالخطيرة، والشهيد سكري هو من أبناء الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية.

جريدة "الحياة الجديدة " :
- حملة اعتقالات في مدن الضفة :
اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وصباح اليوم الإثنين، 17 مواطناً، من عدة محافظات في الضفة ، وفق ما أورده بيان "نادي الأسير" الفلسطيني .

- تثبيت الاعتقال الإداري بحق 21 أسيراً :
ثبّتت محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" أوامر الاعتقال الإداري الصادرة بحقّ 21 أسيراً ، وذلك لمدة ستة أشهر .

جريدة "الأيام" :
- الفيلم الفلسطيني «3000 ليلة» يفتتح مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية :
ذكرت صحيفة الأيام عبر موقعها الإلكتروني ، أن الفيلم الفلسطيني "3000 ليلة" ، افتتح مهرجان الاقصر السينمائي مساء اول من امس في دورته الرابعة التي تخلو هذا العام من الافلام المصرية. وعرض فيلم الافتتاح الذي يصور احوال المعتقلات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الاسرائيلي، في قصر الثقافة في مدينة الاقصر في قاعة غصت بالمشاهدين.

- استشهاد مواطن وإصابة ثلاثة جنود إسرائيليين في إطلاق نار على حاجز المحكمة قرب «بيت إيل» :
ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة الأيام ، استشهاد "أمجد جاسر السكري" ، مساء أمس ، وهو من بلدة "جماعين" جنوب غربي نابلس، بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي، في أعقاب تنفيذه عملية إطلاق نار على الجنود المتمركزين عند الحاجز الثابت، المقام بالقرب من مستوطنة "بيت إيل" شمال البيرة، والمعروف باسم "DCO" أو "حاجز المحكمة"، ما أدى إلى إصابة ثلاثة جنود إسرائيليين بجروح متفاوتة.